السويداء.. إطلاق مبادرة “صناديق الدفى” لدعم الأسر المحتاجة في فصل الشتاء

خاص || أثر برس أطلقت منظمة المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية بالتعاون مع فعاليات اجتماعية ودينية، مبادرة “صناديق الدفا” والتي يتم من خلالها جمع الملابس المستعملة وإعادة تأهيلها وتوزيعها على المحتاجين في السويداء.

ثراء عطا مسؤولة مشروع “سيار” في السويداء ذكرت لمراسلة موقع “أثر برس”، أن الصناديق متاحة في 5 أماكن في المدينة، وهي:

١- أمام الملعب البلدي.

٢- طريق قنوات-أمام مطعم ديڤينو.

٣- طريق الريم- أمام مصبغة فور يو.

٤- السوق – نهاية شارع أمية.

٥- أمام مقام عين الزمان.

ولفتت عطا إلى أنه بإمكان أي شخص أن يساهم في هذا العمل عبر تبرعه بالثياب التي لم تعد تلزمه لهذه الصناديق ليتم توزيعها بعد تأهيلها على الأسر المحتاجة.

وأضافت أن فكرة هذه المبادرة الاجتماعية ـ الإنسانية جاءت من فكرة أن الجميع عليه أن يتحمل مسؤولية وأن يكون إحساسه تجاه الآخر قوي ومسؤول، وبهذه المبادرة الإنسانية يكون للتبرع بأي قطعة أثراً كبيراً وقد يحدث فرقاً بالنسبة لعائلة محتاجة.

وعن آلية التوزيع، تحدثت أن الجهات الأكثر قرباً من هذه الشرائح الاجتماعية هي من ستتولى مهمة توزيع مابداخل هذه الصناديق على الأسر وأهمها مشروع “سيار” ومركز عين الزمان الخيري.

من جهتها، السيدة أم ليث قالت لـ “أثر برس” إن هذه المبادرة ضرورية ومهمة وكل أسرة تتلف سنوياً الكثير من الثياب وبوجود هذه الصناديق نساعد بعضنا البعض ونقف إلى جانب الأسر المحتاجة.

وكانت الكثير من المبادرات الأهلية والمجتمعية التي تدعم الأسر المحتاجة بشكل أو بآخر، قد انتشرت في الفترة الأخيرة في السويداء.

جمانة حمدان ـ السويداء

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.