أثر برس

الأحد - 21 أبريل - 2024

Search

السورية للتجارة تجهز سلة رمضانية.. كم يبلغ سعرها هذا العام؟

by Athr Press G

خاص|| أثر برس تستعد المؤسسة السورية للتجارة، لطرح سلة غذائية مع بداية شهر رمضان المبارك، في ظل ارتفاع المواد الغذائية الأساسية بشكل كبير، بحيث تكون الأسعار في صالاتها منافسة لسوق، بحسب ما أعلنت.

حيث أكد مصدر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لـ”أثر برس” أنه تم المؤسسة السورية للتجارة ستتعاون مع اتحاد غرف الصناعة والتجارة، لتخصيص المجمعات الرئيسية التابعة لها، لعرض بضاعة منتجي المواد الأساسية للبيع بسعر التكلفة خلال شهر رمضان المبارك.

ولفت إلى أن السورية للتجارة عقدت اجتماعاً على مستوى المحافظات، وتم اختيار عدد من المجمعات الرئيسية لعرض المنتجات بسعر التكلفة، دون أن تكلفهم المؤسسة السورية للتجارة أي عمولة أو هامش ربح، وهناك اقتراحان لاسم الفعالية إما “شام الخير أو رمضان الخير”.

كما أوضح أنه تم استجرار كميات كبيرة من المواد الغذائية، لتجهيز سلل غذائية خاصة برمضان كما حدث في العام السابق بأسعار منافسة، مشيراً إلى أنه “يمكن التوجه إلى صالات المؤسسة بجميع المحافظات للحصول على المواد بأسعار منافسة ومنخفضة عن الأسواق، إضافة إلى ذلك تم استجرار خضار من الفلاحين مباشرة، وطرحها في الصالات”.

وكان فرع المؤسسة السورية للتجارة بدمشق طرح في بداية شهر رمضان لعام 2023 سلة غذائية تتكون من 2 ليتر زيت دوار الشمس، و1 كيلو غرام من السمنة النباتية، و2 كيلو غرام رز كبسة، و200 غرام شاي سوبر بيكو، و2 كيس شعيرية وزن 500 غرام، وعبوة واحدة من رب البندورة زنة 1350 غراماً، وعبوة من مربى المشمش زنة 430 غراما، بسعر 99 ألف ليرة سورية.

كما طرحت المؤسسة السورية للتجارة في عام 2022 سلة غذائية رمضانية بأغلب صالاتها بقيمة 25 ألف ل.س، وتحتوي: كيلو برغل خشن بسعر 3200 ل.س، كيلو رز الريف بسعر 5000 ل.س، كيلو حمص حب بسعر 4400 ل.س، رب البندورة 660 غ السعر 4325 ل.س، سردين ليو عدد 2 بسعر 4600 ل.س، طون ليو عدد 1 بسعر 3500 ل.س.

لمى دياب

اقرأ أيضاً