الحرارة حول معدلاتها.. ما هي حالة الطقس المتوقعة خلال اليومين المقبلين؟

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت الأرصاد الجوية عبر صفحتها في موقع “فيسبوك” أن يكون طقس اليوم الأحد، صيفياً عادياً مع فرصة ضعيفة لهطول زخات متفرقة فوق المناطق الساحلية وسديمياً مغبراً وحاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية ويكون الطقس ليلاً لطيفاً مائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة خلال ساعات الصباح.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها الـ 60 كم/سا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

أما طقس غداً الإثنين، فإن درجات الحرارة تميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات والطقس يكون حار نسبياً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات متفرقة فوق المناطق الساحلية، ويكون سديمي مغبر وحار في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش ذكر خلال حديثه مع “أثر” قبل أيام، أن الأجواء الحارة ستعود خلال اليومين المقبلين ودرجات الحرارة ستعاود ارتفاعها، لكن تكون أخف من الموجة الحارة التي شهدناها الأسبوع الفائت، مبيناً أن ذروة الأجوار الحارة ستكون بمنتصف ونهاية الأسبوع الجاري.

وتسجل الحرارة في دمشق والمناطق الداخلية، ما بين 34-35 درجة، أما في المناطق الشرقية و البادية تسجل ما بين 37-38 درجة، أما ليلاً تعود الأجواء رطبة و لطيفة بشكل عام، وباردة بشكل ملاحظ في المناطق الجبلية وريف دمشق الغربي والشمالي.

أثر برس

مقالات ذات صلة