الحرارة الأبرد ستكون خلال ليل اليوم.. إليكم حالة الطقس المتوقعة في سوريا

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، يكون غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد خاصة فوق المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والبادية، والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 85 كيلومتراً بالساعة تثير الأتربة والغبار في معظم المناطق الداخلية والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع لتصبح حول معدلاتها والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية وسديمي في المناطق الشرقية والبادية.

وكانت عدة محافظات سورية، شهدت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفرقة سجل أعلاها 33 مم في وادي قنديل باللاذقية.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن الحرارة الأبرد ستكون خلال ليل اليوم الإثنين حتى صباح غد الثلاثاء، والحرارة إلى مزيد من الانخفاض لتلامس حدود 12 لـ 14 درجة فقط أما المرتفعات الجبلية ومناطق ريف دمشق الغربي والشمالية والقنيطرة والجولان المحتل قد تلامس حدود 6 لـ 7 درجة فقط، بحسب صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

يذكر أن الاستقرار العام سيعود على الأجواء اعتباراً من يوم الأربعاء مع تسجيل ارتفاع عام وتدريجي على درجات الحرارة.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.