أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

انخفاض يطرأ على درجات الحرارة.. متنبئ جوي لـ”أثر”: نشاط على سرعة الرياح والذروة غداً

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن انخفاض ملموس سيطرأ على درجات الحرارة لتبقى حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي مترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول خلال ساعات بعد الظهر والمساء إلى غائم فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد فوق تلك المناطق.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح تكون متقلبة الى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تتحول خلال ساعات المساء إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها الـ 70 كم/سا تثير الأتربة والغبار في معظم المناطق الداخلية والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الاثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن الحرارة ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها ويبقى الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد فوق مناطق متفرقة من البلاد مع استمرار الأجواء السديمية المغبرة على المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية والبادية ما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية نتيجة تشكل العواصف الترابية والغبار.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن اليوم الأحد، هناك انخفاض أول عام على درجات الحرارة مع بدء تسجيل هبات رياح نشطة على فترات خصوصاً مع ساعات بعد الظهر والعصر وما بعد وذلك على المناطق الجنوبية ودمشق والوسطى والساحلية والشمالية من سوريا، والحرارة تصبح نهاراً ما بين 25 لـ 27 درجة بشكل عام، ومع ساعات المساء تصل هبات الرياح إلى المناطق الشرقية من سوريا..”.

وكان المتنبئ الجوي مجد قباني، بيّن في حديث هاتفي مع موقع “أثر” أن الطقس اليوم يكون بين الصحو والغائم جزئياً، يتحول مع ساعات بعد الظهر إلى غائم في المناطق الغربية والساحلية، مع فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر، متابعاً أن الحرارة تصبح حول معدلاتها.

ولفت قباني خلال حديثه مع “أثر”، إلى أن هناك نشاط واضح على سرعة الرياح، وذروتها يوم غد الإثنين، في معظم المناطق السورية، ومن الممكن أن تتجاوز سرعة الهبات 80 كيلومتر بالساعة، مع فرصة لهطول أمطار في أماكن متفرقة.

أثر برس

اقرأ أيضاً