أثر برس

الأحد - 21 أبريل - 2024

Search

استجابة لما نشره “أثر برس”.. إعادة 60 سرفيس لخط الحجر الأسود بريف دمشق

by Athr Press G

خاص|| أثر برس استجابة للشكاوى التي نشرها “أثر برس” بتاريخ 25/1/2024 حول تردي الواقع الخدمي في منطقة الحجر الأسود بريف دمشق، لاحظ الأهالي تحسن وضع المواصلات إضافة لإزالة الأنقاض وافتتاح مدرستين فيها، بناء على مطالبهم.

حيث أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في ريف دمشق إياد النادر لـ”أثر” أنه تم إعطاء توجيهات لفرع المرور بريف دمشق، بناء على قرار لجنة الركاب لمتابعة أصحاب السرافيس وإعادتهم للخط، مبيناً أنه لم تتم الموافقة على طلب أصحاب السرافيس بتغيير خطوطهم، ويقدر عددهم بحوالي 60 سرفيس تم  إلزامهم بتخديم المنطقة، ولهذا السبب لاحظ الأهالي تحسن المواصلات.

في سياق آخر، أكد عدد من أهالي الحجر الأسود لـ”أثر” أنه تم إرسال آليات من محافظة ريف دمشق لإزالة الأنقاض من الشوارع، وهي مستمرة بالعمل لغاية اليوم.

كما تم افتتاح مدرسة “خالد بن الوليد” وتضم الصفوف من الخامس إلى التاسع، إضافة إلى افتتاح مدرسة “أحمد سعد الفاضل” التابعة لتربية القنيطرة تضم الصفوف من الأول إلى التاسع.

الجدير بالذكر أن “أثر برس” نشر سابقاً شكاوى عديدة من أهالي منطقة الحجر الأسود في ريف دمشق، تحدثوا فيها عن سوء الواقع الخدمي ومعاناتهم في قطاعات المواصلات والمياه والتعليم والاتصالات.

لمى دياب – ريف دمشق

اقرأ أيضاً