الجامعة الافتراضية تحدد مواعيد امتحاناتها النهائية لبعض البرامج التعليمية

حددت الجامعة الافتراضية السورية مواعيد امتحانات برامج الحقوق ودبلوم التأهيل التربوي والإعلام للفصل الدراسي “F19” لطلاب المراكز الداخلية ومراكز السعودية.

ونشرت الجامعة عبر موقعها الرسمي، أن الامتحانات النهائية لبرامج الحقوق ودبلوم التأهيل التربوي والاعلام للفصل الدراسي خريف (2019) لطلاب سورية وطلاب مراكز السعودية، تبدأ اعتباراً من يوم الخميس 14-5 المقبل وتستمر لغاية يوم الأحد 5-7.

ونوهت الجامعة إلى أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تخالف التعاميم الوزارية ولا أن تتساهل بالأمن الصحي لطلابها، لكنها بنفس الوقت تسير في خطتها الفصلية المرسومة لجميع برامجها، مشيرةً إلى أنه في حال تعارضت الخطة المرسومة مع التعاميم الوزارية أو مع الأمن الصحي للطلاب فيجري تغييرها وتعديلها.

وبينت أنه في حال صدور قرارات وتعاميم وزارية بالعودة للدوام قبل منتصف أيار، فهذا يعني أن الامتحانات ستكون ضمن المواعيد المُعلن عنها بالنسبة للمراكز الداخلية، وتبعاً لوضع كل بلد بالنسبة للمراكز الخارجية، أما في حال استمرار تمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات، أكدت الجامعة على أنها حضرت عدد من السيناريوهات المتعلقة بالامتحانات لمعالجة وضع الطلاب.

وفي 14 من الشهر الحالي، أعلن رئيس الجامعة الافتراضية السورية خليل عجمي أن الامتحانات الجامعية في موعدها منتصف أيار القادم، ما لم يصدر أي قرار حكومي بتمديد تعطيل الجامعات لما بعد 2 أيار القادم، موضحاً أنه في حال التمديد سيتم تأجيلها إلى موعد آخر، داعياً جميع الطلاب إلى الاستمرار بالتحضير للامتحانات خلال الفترة المعلنة، وعدم الالتفات إلى أي شائعات متداولة وتقصي المعلومات حول أي إجراء جديد من الجامعة نفسها وبشكل رسمي.

وفي وقت سابق، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام ابراهيم، أنه سيتم التعامل بمرونة مع التقويم الجامعي ليصار إلى تعويض الفاقد التعليمي والمحاضرات الدراسية في الجامعات، وذلك بمقدار فترة الانقطاع.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.