أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

رئيس الجامعة الافتراضية: امتحاناتنا في موعدها إلا في هذه الحالة

by Athr Press H

أعلن رئيس الجامعة الافتراضية السورية خليل عجمي أن الامتحانات الجامعية في موعدها منتصف أيار القادم، ما لم يصدر أي قرار حكومي بتمديد تعطيل الجامعات لما بعد 2 أيار القادم، موضحاً أنه في حال التمديد سيتم تأجيلها إلى موعد آخر.

ومن خلال صحيفة “الوطن”، دعا عجمي جميع الطلاب إلى الاستمرار بالتحضير للامتحانات خلال الفترة المعلنة، وعدم الالتفات إلى أي شائعات متداولة وتقصي المعلومات حول أي إجراء جديد من الجامعة نفسها وبشكل رسمي.

وأكد رئيس الجامعة الافتراضية أن الحظر وقرار تعطيل الجامعات لم ينعكس بشكل كبير على نمط التعليم في الجامعة والذي يعتمد بأساسه على التعليم الافتراضي والإنترنت، مبيناً أن المباحثات مستمرة مع المعنيين في الاتصالات والهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، وذلك لتقديم حوافز وتسهيلات للطلاب، علماً أنه من المقرر الاجتماع الأربعاء القادم حول هذا الموضوع.

كما أوضح أن الجامعة تحضر لإصدار برنامج مبدئي للامتحانات وذلك في 20 الشهر الجاري وفي حال العودة إلى الجامعات يعتمد لجميع الطلاب مع إجراء أي تعديل في حال تم تمديد تعطيل الجامعات، مؤكداً أن الجامعة تسير في خطتها الفصلية المرسومة لجميع برامجها، وفي حال تعارضت الخطة المرسومة مع التعاميم الوزارية أو مع الأمن الصحي للطلاب، فيجري تغييرها وتعديلها، مع اعتماد البرنامج بالنسبة للمراكز الداخلية، وتبعاً لوضع كل بلد بالنسبة للمراكز الخارجية.

وفي وقت سابق، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام ابراهيم، أنه سيتم التعامل بمرونة مع التقويم الجامعي ليصار إلى تعويض الفاقد التعليمي والمحاضرات الدراسية في الجامعات، وذلك بمقدار فترة الانقطاع.

أثر برس 

اقرأ أيضاً