الطقس في سورية يشهد استقرار وفرصة لهطل زخات من المطر

أفادت الأرصاد الجوية بأن الطقس في سورية يشهد استقرار في درجات الحرارة، حيث تبقى أقل من معدلاتها بقليل، مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

وذكرت وكالة “سانا” السورية، أن مديرية الأرصاد الجوية توقعت في نشرتها اليوم الثلاثاء، بأن الجو يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل زخات محلية من المطر على المرتفعات الساحلية، في حين يكون الجو سديمي حار نسبياً في المنطقة الشرقية والجزيرة وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بدورها، أوضحت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية على الفيسبوك، أن درجات الحرارة في دمشق والداخل السوري تسجل اليوم ما بين 33 و35 درجة أعلاها، فيما تسجل في الشرق السوري ما بين 37-38 درجة، أما في السواحل السورية والمناطق الجنوبية الغربية من سورية تسجل درجات حرارة لطيفة ما بين 29 و30 درجة.

وكان المتنبئ الجوي رضوان الأحمد قد أكد أمس خلال حديث له على إذاعة “شام إف إم”، أن الطقس في شهر آب للعام الحالي مختلف عما يكون عليه عادةً والصيف الحالي مختلف عن الأعوام الماضية حيث كانت موجات الحر محدودة جداً، مؤكداً عدم وجود إشارة لأي موجات حر لغاية 25 آب الجاري، حيث يشهد طقس سورية خلال هذا الشهر تغييرات مناخية قد تتيح الفرصة لهطول الأمطار في بعض المناطق ترافقها رياح خفيفة تستمر لأيام.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.