أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

طقس سورية: لا موجات حر حتى 25 آب.. وفرصة هطول الأمطار مازالت موجودة

by Athr Press G

يستقر طقس سورية خلال الأيام الحالية عند درجات حرارة معتدلة مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

وتوقعت مديرية “الأرصاد الجوية” السورية في نشرتها صباح اليوم، أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام وسديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة.

كما نوّهت الأرصاد إلى وجود فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية من المطر على المرتفعات الساحلية، ووجود نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية والجنوبية صباحاً والرياح متقلبة إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما غداً الثلاثاء، تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية من المطر على المرتفعات الساحلية وسديمي حار نسبيا في المنطقة الشرقية والجزيرة.

وستكون درجات الحرارة في دمشق و الداخل السوري خلال اليومين القادمين مابين 33 و 35 درجة أعلاها، فيما تسجل في الشرق السوري مابين 37-38 درجة.

أما في السواحل السورية والمناطق الجنوبية الغربية من سوريو تسجل درجات حرارة لطيفة مابين 29 و 30 درجة.

من جهة أخرى، أوضح المتنبئ الجوي رضوان الأحمد في حديث مع إذاعة “شام إف إم”، أن البلاد حالياً تعيش أجواء معتدلة صيفية تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وبيّن الأحمد أن طقس شهر آب للعام الحالي مختلف عما يكون عليه عادةً والصيف الحالي مختلف عن الأعوام الماضية حيث كانت موجات الحر محدودة جداً، مؤكداً عدم وجود إشارة لأي موجات حر لغاية 25 آب الجاري

اقرأ أيضاً