اعتباراً من اليوم.. المصرف العقاري يوقف قروضه حتى إشعار آخر والصناعي يخفض عدد العاملين

أعلن المصرف العقاري عن إيقاف جميع عمليات القروض والكشوف، اعتباراً من اليوم الأحد وحتى إشعار آخر، واستثنى من القرار عمليات سداد الأقساط والسحب والإيداع، حيث ستبقى مستمرة إلى جانب تغذية وتشغيل الصرافات على مدار الساعة.

ونشر المصرف العقاري بيان عبر موقعه الرسمي، أوضح فيه أن العمل في الإدارة العامة والفروع سيقتصر على مديريات العمليات المصرفية والمعلوماتية والدفع الإلكتروني والحسابات الجارية والخزينة والحراسات.

ويقدم المصرف 9 أنواع من القروض العقارية هي السكنية، الإنمائية، الاستثمارية، قروض الشراء، قروض البناء، قروض الإكساء، قروض التدعيم وإعادة الإكمال، قروض الجمعيات، المساكن الاصطيافية.

واتخذ أمس كل من المصرف التجاري والمصرف الصناعي إجراءات مماثلة، من ناحية إيقاف دائرة التسليف (القروض)، وتخفيض عدد العاملين إلى الحدود الدنيا، وإبقاء عمليات السحب والإيداع وتسديد أقساط القروض فقط.

وبيّن المدير العام للمصرف الصناعي مدين علي، لوكالة “سانا” أنه تم إبلاغ غالبية العاملين بعدم الالتحاق بالعمل في باقي المديريات باستثناء عدد محدد منهم وفقاً لمتطلبات العمل بالحد الأدنى مع التأكيد على مضمون التعاميم السابقة باتباع إجراءات السلامة من خلال استخدام القفازات والكمامات والتعقيم المتكرر، داعياً المتعاملين مع المصرف إلى التعاون أيضاً فيما يتعلق بإتمام إجراءات الصحة والسلامة.

وجاءت إجراءات المصارف العامة عملاً بتوجيهات الحكومة، التي قضت باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، ومنها تعليق العمل في الوزارات والجهات التابعة لها التي لا يشكل تعليق عملها عائقاً، بدءاً من اليوم وحتى إشعار آخر.

وقررت الحكومة أيضاً إغلاق جميع الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية، ويستثنى من ذلك مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة، على أن تلتزم بتدابير وإجراءات الصحة والسلامة العامة.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.