ارتفاع واضح يطرأ على درجات الحرارة اليوم في سوريا

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 8 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون شديد الحرارة وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، والرياح تكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية والطقس يكون صحو بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن سوريا ستشهد ارتفاع واضح على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، مع أجواء مستقرة تماماً، والحرارة ترتفع لتلامس حدود 37 درجة في المناطق الشرقية من سوريا، وحدود 35 درجة في دمشق والمناطق الداخلية بشكل عام، مع هبات رياح نشطة على فترات.

وتشير التوقعات الأخيرة، إلى أن سوريا ستشهد انخفاض بدرجات الحرارة اعتباراً من غداً الأربعاء، فضلاً عن أن سوريا قد تتأثر خلال شهر أيار الجاري، بأكثر من حالة عدم استقرار، حيث لن يكون هذا الشهر مستقر بكامله وخصوصاً من 12 وما بعد، وبالتالي هناك احتمالية أن تكون أيام العيد غير مستقرة، وذلك حسب “هوى الشام”.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.