السعودية.. صواريخ باليستية يمنية تستهدف مطار نجران وأهداف عسكرية أخرى

استهدفت جماعة “أنصار الله” الحوثية، اليوم الثلاثاء، أهداف عسكرية بمطار نجران الإقليمي جنوب غربي السعودية بصواريخ باليستية.

ووفقاً لقناة “المسيرة” فإن المتحدث العسكري باسم جماعة “أنصار الله”، العميد يحيى سريع، أوضح أن “القوة الصاروخية التابعة للجماعة أطلقت دفعة صواريخ باليستية من نوع بدر1 على أهداف عسكرية في مطار نجران الإقليمي وأهداف عسكرية أخرى”.

وأكد سريع أن عملية استهداف مطار نجران الإقليمي تسببت بتعطيل الملاحة الجوية فيه، موضحاً أن الاستهداف يأتي رداً على قصف “التحالف العربي” بقيادة السعودية، للشعب اليمني منذ أكثر من 5 سنوات، مع الإشارة إلى أن عدد الغارات التي استهدفت اليمن خلال الساعات الماضية بلغ 52 غارة جوية.

وتقوم “أنصار الله” بتنفيذ هجمات واسعة بشكل شبه يومي، وتستهدف المطارات والقواعد الجوية السعودية بصواريخ باليستية أو طائرات مسيرة تحمل متفجرات بهدف شل حركة الطيران فيها، حسب ما أعلنه سريع في وقت سابق.

واستهدفت”أنصار الله” أيضاً مرابض الطائرات الحربية في قاعدة الملك خالد الجوية الواقعة في قطاع عسير جنوب غربي السعودية، قبل أسابيع، فضلاً عن تنفيذها هجوماً وُصف بـ “الواسع”، استهدفت من خلاله هدفاً عسكرياً في العاصمة السعودية الرياض قبل أيام أيضاً.

يذكر أن الجماعة الحوثية تشن هجمات على مطاري “أبها” و”جيزان” يومياً، ما يسفر أحياناً عن تعطل حركة الملاحة الجوية فيهما.

ويعيش اليمن أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية وتقوده السـعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.