أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

جماعة أنصار الله تشن هجوم واسع على قاعدة “الملك خالد” الجوية في السعودية

by Athr Press B

استهدفت جماعة “أنصار الله” الحوثية، مرابض الطائرات الحربية في قاعدة الملك خالد الجوية الواقعة في قطاع عسير جنوب غربي السعودية.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية، فإن المتحدث العسكري باسم جماعة “أنصار الله” العميد يحيى سريع، أوضح أن سلاح الجو المسير التابع لهم، نفذ “هجوماً واسعاً على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، جنوب غربي السعودية، بعدد من طائرات قاصف كي 2″، مؤكداً أن الاستهداف جاء رداً على قصف “التحالف العربي” بقيادة السعودية وحصاره المستمر للشعب اليمني.

أيضاً، أفاد سريع بأن القوة الصاروخية التابعة لـ “أنصار الله”، أطلقت صاروخاً باليستياً من نوع “نكال” على تمركزات للجيش السعودي قبالة السديس في نجران، ما أسفر عن عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وكانت “أنصار الله”، قد استهدفت بعملية تم وصفها بـ “الواسعة” قاعدة الملك خالد الجوية في السعودية، وذلك في آواخر شهر تموز الفائت.

ويقوم الحوثيون بشكل شبه يومي باستهداف القاعدة المذكورة ومطاري “أبها” و”جيزان” رداً على القصف السعودي واستهدافه للمدنيين والأطفال في اليمن.

ويعيش اليمن أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية وتقوده السـعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

اقرأ أيضاً