أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

إضافة حيوانات جديدة لها.. حديقة العدوي في الخدمة أول أيام عيد الفطر

by Athr Press B

خاص|| أثر برس كشف مدير الحدائق في محافظة دمشق سومر فرفور في تصريح لـ “أثر” أن محافظة دمشق تعمل حالياً على تأهيل وصيانة حديقة “الحيوانات” في العدوي.

وقال فرفور: “الحديقة المذكورة استلمها مستثمر جديد ويجري عليها بعض أعمال الصيانة والتجديد، حيث قام بإحضار مجموعة حيوانات جديدة ستدخل قريباً لوضعها داخل الحديقة وتكون مصدر جذب للزائرين”.

وأضاف فرفور لـ”أثر”: “ستُفتتح حديقة العدوي في أول أيام عيد الفطر المبارك وسيجري التنسيق مع المستثمر من أجل تحديد أجرة الدخول إليها ومبلغ استثمارها السنوي؛ مع توفر كافة الاشتراطات التي تتمتع بها الحدائق حيث سيتم وضع مقاعد للجلوس وسيكون هناك ألعاب للتسلية وأكشاك تحتوي على ما يطلبه مرتادو الحدائق”.

وفي وقت سابق، قال مدير الحدائق في محافظة دمشق لـ “أثر”: “بإمكان المستثمر زيادة عدد الحـيوانات وتزويد الحديقة بأنواع جديدة؛ لأن هذا شرط ضمن (دفتر الشروط)، متابعاً: “يجب على المستثمر زيادة أنواع الحيـوانات وأعدادها وتزويدها بحيوانات فتية، إذ إن الحيوانات الموجودة حالياً في الحديقة هرمة وغير صالحة للتكاثر”.

وأوضح فرفور حينها أن هناك أطباء بيطريين واختصاصيين يتابعون الحالة الصحية للحيوانات الموجودة يومياً لإطعامهم ورعايتهم والمحافظة عليهم، لافتاً إلى أن الحديقة تضم ما يزيد على 25 نوعاً من طيور ومفترسات أسود ودببة، مع وجود عدد من الحيوانات، علماً أن دفتر الشروط يحدد نوع الحيوانات من نمور وغزلان ودببة، وهذا يشمل مختلف الحيـوانات القابلة للعيش في البلاد.

وخلال العام الفائت، أكد مدير الحدائق في محافظة دمشق سومر فرفور، أن المحافظة تعمل أيضاً على تأهيل حديقتي الطلائع في منطقة المزة ومنطقة شارع ابن عساكر وذلك عن طريق زراعتهما بالأشجار والاهتمام بمظهرهما من أجل طرحهما للاستثمار.

دينا عبد

اقرأ أيضاً