أجواء باردة ليلاً في سوريا وسط تحذير من تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر

تبقى درجات الحرارة في سوريا حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

وأوضح المتنبئ الجوي رضوان عيسى في حديث هاتفي لـ “أثر”، أن الطقس يستمر غداً الجمعة بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء درجات الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل.

أما ليلاً، يكون الطقس بارداً ويحذر من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في أغلب المناطق الداخلية، فيما تكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة، وشرقية نشطة على المنطقة الساحلية مع هبّات شديدة تتجاوز 50 كم/س.

أيضاً، يكون الطقس في سوريا يوم السبت بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، كما تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها في أغلب المناطق، وخلال الليل تستمر الأجواء باردة ويحذر من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية، ومن تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر.

وحذر عيسى من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية وتدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب الكثيف ليلاً وفي ساعات الصباح الباكر في بعض المناطق الداخلية، كما حذر من هبّات الرياح الشرقية الشديدة على المنطقة الساحلية يومي الأحد والإثنين.

وتسجل درجات الحرارة في دمشق 12 نهاراً و4 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية تسجل 18 نهاراً و10 ليلاً، أما في المنطقة الشرقية تسجل 15 نهاراً، و4 ليلاً.

أثر برس

مقالات ذات صلة