أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

رفعت الشمالي: نتائج المنتخب السوري للرجال مخيّبة ولكننا نعمل للمستقبل

by Athr Press M

وصف عضو اتحاد كرة القدم ومدير المنتخب السوري للرجال، رفعت الشمالي، أداء “نسور قاسيون مؤخراً بـ”المخيّب”، ودعا الجمهور للتروي لأن الكادر الحالي يعمل للمستقبل وليس للوقت الحالي.

وقال الشمالي في تصريحات صحافية: “خطوة تجديد منتخب سوريا جريئة ومجنونة لكنها ضرورية وساهمت برفع مستوى المحليين، والمشجعون لهم كامل الحق بتحقيق نتائج أفضل من نتائجنا المخيبة حالياً وأتمنى منهم أن يتحملونا فنحن نبني منتخبا للمستقبل”.

ورأى مدرب جبلة السابق أن أداء اللاعبين المحترفين في مباراتي العراق والأردن في بداية تجربة المدرب حسام السيد كان عادياً، لذا اتخذ الاتحاد قراراً ببناء منتخب محلي ليحصل منه على نحو 7 لاعبين مميزين يتم دمجهم مع اللاعبين المحترفين.

وتابع الشمالي: “واجهنا منتخبات كبيرة بعد ذلك وتوقع لنا كثير من الناس الخسارة بنتائج قياسية وكان بإمكاننا خوض كثير من الوديات مع أندية الدوري المحلي والتفوق عليها لكننا فضلنا الاستمرار بتجربتنا”.

وطالب مدير منتخب الرجال بمحاسبة كادر المنتخب بعد بطولة غرب آسيا في آذار المقبل من دون أن يكشف فيما إن كان غياب المحترفين سيستمر في تلك البطولة أم لا.

وعن المدرّب الأجنبي، تساءل عضو اتحاد الكرة: “فيما لو تعاقدنا مع مدرب أجنبي من سيدرب في ظل وجود المحترفين مع أنديتهم خارج البلاد”، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الاتحاد يفاضل بين السير الذاتية لمدربين أجانب لانتقاء من يليق بينهم بسمعة الكرة السورية لتدريب المنتخب الأول.

ورداً على الحديث المتداول في الشارع السوري الرياضي، أن الاتحاد القطري سيتكفل برواتب الكادر الأجنبي للمنتخب السوري بشرط أن يعيّنه هو، أوضح الشمالي: “لا علم لي بذلك الأمر ونسمع هذا الكلام حتى في أروقة الاتحاد”.

يذكر أن المنتخب السوري للرجال بكرة القدم خسر 7 مباريات متتالية منذ تولي المدرب حسام السيد الدفة الفنية له.

إقرأ أيضاً: “نسور قاسيون” بلا أجنحة.. حسام السيد يحقق سلسلة هزائم في 6 مباريات

أثر سبورت

اقرأ أيضاً