أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

اجتماع في دير الزور لبحث سبل مواجهة “قسد” و”التحالف الدولي”

by Athr Press Z

أفادت صحيفة “الوطن” السورية بأن القوات الرديفة في دير الزور، عقدت اجتماعاً مع شخصيات عشائرية في مبنى محافظة دير الزور لبحث سبل مواجهة ممارسات “التحالف الدولي” و”قوات سوريا الديمقراطية”.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصادرها التي وصفتها بـ”المحلية أن الاجتماع حدث يوم الاثنين الفائت وتم خلاله مناقشة سبل التصدي لـ”التحالف” و”قسد”.

وتم خلال الاجتماع الحديث عن ضرورة استمرار الأهالي بمواجهة الوجود الأمريكي و”قسد” في المنطقة الشرقية.
ووفقاً لـ”الوطن” شارك في هذا الاجتماع، رئيس اللجنة الأمنية العسكرية ومحافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي وعدد من شيوخ العشائر على رأسهم نواف راغب البشير، وقدم البعض اقتراحات يمكن تنفيذها.

وتشهد المناطق التي تسيطر عليها “قسد” مظاهرات مستمرة من قبل الأهالي، بسبب الممارسات التي تقوم بها “قسد” بتغطية من “التحالف الدولي”، من مجازر بحق المدنيين وحملات اعتقال وحرق للأراضي الزراعية.

يشار إلى أن “قسد” تسيطرعلى أغنى المناطق السورية بالحقول النفطية، وتمنع وصول المواد النفطية إلى مناطق الدولة السورية، بالرغم من الحصار الاقتصادي الذي تعانيه الدولة بسبب العقوبات الأمريكية.

كما يذكر أن “قسد” كانت تجري باستمرار مفاوضات مع الدولة السورية، في حين أعلنت فيما بعد عن رفضها لهذه المفاوضات والاستمرار على تحالفها مع الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن أعلن أحد قادة “قوات سوريا الديمقراطية” أن سبب عرقلة المحادثات مع الحكومة السورية هو أمريكا والضغوطات التي تفرضها عليهم.

اقرأ أيضاً