أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

خلال الأيام المقبلة.. طقس ربيعي معتدل يسيطر على سورية يتخلله زخات من المطر

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة ستنخفض لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل في معظم المناطق فيما يبقى الجو سديمياً حاراً نسبياً في المنطقة الشرقية والبادية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس اليوم الإثنين، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق مناطق متفرقة وخاصة فوق الأجزاء الشمالية الغربية.

وبالنسبة لطقس يوم غد الثلاثاء، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية في معظم المناطق ويستمر الجو بين الصحو والغائم جزئياً.

بدوره، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر، ذكر أن الحوض الشرقي للبحر المتوسط على موعد مع طقس ربيعي معتدل خلال الأسبوع المقبل، يتخله حالات عدم استقرار سريعة بسبب الأمطار الغزيرة التي ما زالت تضرب تركيا، إضافة إلى الرياح الشمالية الباردة التي تتجه من غرب روسيا نحو بحر إيجيه وشمال مصر، فتحدّ من تقدّم الموجات المدارية الحارة نحو لبنان وسورية.

وختم خنيصر كلامه لافتاً إلى أنه من المنتظر أن يتأثر الساحل السوري ومناطق لبنانية عديدة، بأمطار عابرة وعواصف رعدية خلال اليومين المقبلين.

اقرأ أيضاً