أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

صيادو اللاذقية على موعد مع توزيع عدة صيد كاملة

by Athr Press G

خاص|| أثر برس

في مشروع لدعم الصيادين بهدف تخفيف الأعباء عنهم وتشجيعهم على العمل المستمر، تم التنسيق بين المديرية العامة للموانئ ولجنة الصيادين في اتحاد عمال محافظة اللاذقية والهلال الأحمر العربي السوري من أجل توزيع عدة صيد مؤلفة من شباك وبويا وبطاريات وخيطان وسنانير على الصيادين في موانئ اللاذقية بدءاً من جبلة حتى رأس البسيط.

رئيس لجنة الصيادين في اتحاد عمال المحافظة صبحي بكو أوضح لموقع “أثر برس” أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع وهي تسجيل عدد مراكب الصيد والوسائل المستخدمة فيها، فيما نقوم حالياً بالمرحلة الثانية وهي تسجيل أسماء الصيادين ممن يحملون تذاكر بحرية بالإضافة إلى أسماء أصحاب مراكب الصيد وعمال الصيانة.

وأكد بكو أن هذه المبادرة تستهدف حوالي ألف صياد ما بين صاحب مركب وصياد، موضحا انه سيتم منح بطاقات ذكية للصيادين للاستفادة من السعر المدعوم لمادة المازوت والمخصصات حسب قوة المحرّك.

وبالنسبة للمبالغ المالية المقترحة من قبل الهلال الأحمر بالنسبة للبحارة الذين يعملون على مراكب الصيد, بيّن بكو أنه سيتم منح مبالغ لم تحدد قيمتها بعد للبحارة الذين يملكون تذكرة بحرية مرخصة أصولا ومسجلة على المراكب التي يعملون عليها، وذلك خلافا لما يشاع حول إمكانية منح المال لمن لديه رخصة ويجلس في منزله.

كما نوّه بكو الى أن لجنة الصيادين تتابع كافة شكاوى الأخوة الصيادين ومطالبهم وتعمل على تلبيتها من خلال التواصل مع الجهات المعنية.

باسل يوسف- اللاذقية

اقرأ أيضاً