أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

صحيفة تركية تنشر اقتباسات من التسجيل الصوتي للدقائق الأخيرة لجمال خاشقجي

by Athr Press R

نشر موقع صحيفة Haberturk التركية أولى الاقتباسات من أشرطة تسجيلات صوتية توثق آخر لحظات الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي قبل مقتله في قنصلية بلاده في اسطنبول في الثاني من تشرين الأول.

حيث أفادت الصحيفة بأنه سمع صوت خاشقجي وهو في “الوحدة أ” في مقر البعثة الدبلوماسية حيث يقع قسم التأشيرات، وهو يقول: “اتركوا يداي، ماذا تظنون أنكم تفعلون؟”.

وذكرت الصحيفة أن أربعة أشخاص استقبلوا خاشقجي في القنصلية، ثم قبض أحدهم على يده فور دخوله المكان، وعندها توجه الأربعة بجمال خاشقجي إلى “الوحدة ب” في مقر القنصلية، وهناك انضم إليهم ثلاثة أشخاص آخرون، ليصبحوا سبعة أشخاص، وفقاً لما أوردته الصحيفة التركية.

وأضافت أنه تم التعرف على القنصل السعودي العام محمد العتيبي من خلال صوته، وسمع في التسجيل صوت يصرخ يقول: “يومك اجى يا خائن”.

واستغرق التسجيل الصوتي الذي رصد اللحظات الأخيرة من حياة الصحفي خاشقجي مدة سبع دقائق، وسمع في بعض أجزائه شجاراً لفظياً وعراكاً وتعذيباً.

وقالت الصحيفة التركية إن 19 مكالمة هاتفية أجريت من “الوحدة C”، وهي مكتب القنصل، إلى المملكة العربية السعودية، وأن أربع من هذه المكالمات كانت، على ما يبدو، بين قائد الفريق وسعود القحطاني، المستشار المقرب من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وقد تم عزل القحطاني الشهر الماضي بسبب تورطه في قتل الصحفي السعودي، الذي كان يُعرف بانتقاده الشديد للعائلة المالكة في الرياض وبن سلمان.

يذكر أنه لم يتم العثور حتى الآن على جثة خاشقجي التي يعتقد أنها قطعت إرباً وتمت إذابتها بمادة الأسيد وفقاً لكثير من التقارير.

اقرأ أيضاً