أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

“الحبل السري” السوري يصل إلى فرنسا ويحظى بجائزة

by Athr Press H

أعلن المخرج السوري الليث حجو عن فوز فيلمه السينمائي القصير “الحبل السري”، بجائزة مهرجان “Court-Métrage d’Auch” في فرنسا، عن فئة أفضل سيناريو.

وبعد إعلان حصول الفيلم على الجائزة، قال حجو عبر موقعه الشخصي: “حين نصنع فيلماً سورياً صرفاً، عن حكاية محلية خالصة، ويستقبل الجمهوران العربي والأجنبي هذا الشريط بكل حفاوة، فتلك إشارة إلى أن المادة المشغولة استطاعت أن تنقل القصة والصورة من سوريا، حيث صنع الفيلم كاملاً، إلى سينمات في بلاد بعيدة، وهذا جزء من جوهر السينما”.

بدوره أعرب كاتب الفيلم رامي كوسا عن سعادته بفوز الفيلم، قائلاً: “سعيد جداً بالجائزة على المستوى الشخصي، والجائزة الأكبر هي الحفاوة التي استقبل بها الفيلم، في المهرجانات التي شارك بها، والصورة التي تمكن من إيصالها عن يوميات الحصار التي عانى منها الشعب السوري، إنها جائزة لفريق العمل من المخرج إلى أصغر فني”.

“الحبل السري” عرض لأول مرة في مهرجان “الجونة” بمصر، وهو من تأليف رامي كوسا، وبطولة نانسي خوري، يزن الخليل، ضحى الدبس، جمال العلي، وسناء سواح.

والفيلم يصوّر رحلة قاسية لزوجين يعيشان في أحد الأحياء السورية المحاصرة، وتدخل الزوجة في مخاض مبكّر، فنعيش معها مخاطر المخاض وآلامها لحظة بلحظة، فيما تمنع رصاصات قناصٍ يترصّد الحي من وصول القابلة إلى الأم، العمل من بطولة: نانسي خوري، ويزن الخليل، وضحى الدبس، وجمال العلي، وسناء سواح.

 

اقرأ أيضاً