أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

في اليوم العالمي للرجال.. تعرفي على ميزة في واتساب تكشف لك تحركات زوجك

by Athr Press H

أطلق تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، ميزة قبل عام من الآن، وهي “Live Locations” تتيح تتبع موقع الأصدقاء طوال فترة المحادثة، ولكن معظم مستخدمي هذا التطبيق يجهلون كيفية استخدام تلك الميزة، وكيفية تفعيلها.

وتسمح تلك الميزة للمستخدم بتتبع بقية أفراد المجموعة لمدة مفتوحة غير محددة ولكن بالمقابل لن تأتي الميزة بصورة مفترضة في التحديث بل تتطلب من المستخدم أن يفعلها لكي يتمكن البقية من متابعة مكان وجوده أي بعبارة أخرى من الممكن لأي شخص من أفراد المجموعة ألا يسمح للبقية بمعرفة مكان تواجده.

-ففي هواتف آيفون لاستخدام ميزة live location sharing، عليك الدخول إلى تطبيق الواتساب أو إلى أي محادثة مع الصديق الذي تريد مشاركة موقعك الحقيقي معه، واضغط على زر  “+”، ثم حدد الموقع Location من الخيارات المتاحة الآن ، يمكنك الإستفادة من ميزة “Share Live Location”.

وتحتاج إلى اختيار كم من الوقت كنت ترغب في مشاركة موقعك في الوقت الحقيقي، ويمكنك أيضاً إضافة التعليق، وبمجرد القيام به انقر فوق زر الإرسال، وجميع الأشخاص المدرجين في الدردشة سوف يكونوا قادرين على رؤية موقعك في الوقت الحقيقي على الخريطة.

-في حين يمكن لمستخدمي هواتف أندرويد استخدام هذه الميزة، بنفس الطريقة افتح أي مجموعة أو دردشة فردية، ثم اضغط على رمز القلم في الأسفل، وبعدها انقر على الموقع  Location، الآن أيضاً يمكنك الاستفادة من مشاركة الموقع الحي Share Live Location، أدخل تعليقك (اختياري)، وأدخل مدة مشاركة الموقع في الوقت الفعلي، واضغط على زر الإرسال.

وتمنح هذه الميزة الأشخاص المرتبطين مع بعضهم بمجموعة واتساب وبموعد للقاء معين بينهم من معرفة موعد الوصول المتوقع لكل شخص بينهم إلى اللقاء، وكذلك تمكن الزوجة من تعقب أماكن تواجد زوجها طوال فترة تواجده خارج المنزل.

اقرأ أيضاً