أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

صحيفة “صن” البريطانية: “قسد” عرفت مكان “البغدادي”

by Athr Press G

نشرت وسائل إعلام بريطانية خبراً تحدثت من خلاله عن تمكن “قوات سوريا الديمقراطية” من معرفة مكان متزعم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي ومراقبته.

ونقلت صحيفة “صن” البريطانية عن هافيل روني، أحد قياديي “قسد” في منطقة هجين شرقي سوريا قوله: “قبل حوالي شهر ونصف، حصلنا على معلومات استخباراتية تفيد بمقتل أحد أبناء البغدادي”، مضيفًا: “شقيق البغدادي كان في المنطقة مؤخراً، وكان يعقد اجتماعات مع المسلحين لتشجيعهم على القتال”.

من جهته رفض المتحدث الرسمي باسم “قوات سوريا الديمقراطية” كينو كبرائيل، الإدلاء بتصريحات حول هذا الأمر، لكن مصادر أخرى أشارت إلى أن هناك احتمالاً كبيراً لوجود “البغدادي” في بلدة هجين السورية بالقرب من مدينة دير الزور على الحدود مع العراق، بحسب الصحيفة.

فيما قالت الناطقة الرسمية باسم “مجلس دير الزور العسكري” ليلوى العبدالله: “إن أغلب مسلحي التنظيم في هجين ومحيطها من جنسيات أجنبية مختلفة، وهم من أهم قيادات التنظيم منذ تأسيسه ومن المحتمل وجود البغدادي أو المقربين منه في هذه المنطقة”.

وسبق ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بداية الشهر الماضي، أن أصغر أبناء “البغدادي” قتل في إحدى القرى السورية، بعد أشهر من مقتل ابن آخر له في محافظة حمص السورية.

يذكر أن “البغدادي” ظهر مؤخراً في تسجيل صوتي بعد غياب دام لأكثر من سنة، هدد فيه عدة دول بعمليات إرهابية، فيما اعتبر مراقبون أن هذا التسجيل يعكس حالة الضعف لدى التنظيم وخاصة بعد خسارته معظم مناطق وجوده في البادية السورية بفعل العملية العسكرية التي تشنها القوات السورية.

 

اقرأ أيضاً