أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مصادر: سعر الدولار في سوريا سينخفض ومن اشترى سيخسر

by Athr Press G

أفادت مصادر وصفت بالخاصة، بأن سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية سينخفض قريباً، مشيرةً إلى أن ما حصل كان سببه مضاربين من شركات صرافة ورجال أعمال.

ووفق هذه المصادر التي نقل عنها موقع “صاحبة الجلالة” السوري، والتي قالت: “إن الحكومة السورية تنظر إلى ارتفاع سعر الدولار خلال الفترة الحالية على أنه محاولة من مضاربين لاختبار المصرف المركزي ومحاولة فاشلة للضغط عليه”.

وفي تفسير ما حدث قالت المصادر إن مضاربين من شركات صرافة ومن رجال أعمال يقومون هذه الفترة بعمليات جني أرباح ومضاربة وأن الذين اشتروا بأسعار عالية سيخسرون حيث لا يوجد في الوقت الحالي إجازات استيراد و أن العقود عادة ما تكون في الأشهر الأولى من السنة الجديدة.

وأكدت المصادر أن “الدولار سينخفض وخاصة أن السوق الموازي الآن في حالة جمود وأن المحاولات لسحب الدولار باتجاهات أعلى لن تنجح”، موضحةً أنه في الشهر الأخير من السنة يحدث طلب على الليرة السورية وليس العكس وبالتالي يحدث انخفاض لسعر الدولار مقابل الليرة السورية.

وفيما إذا كان هناك جلسات تدخل لمصرف سوريا المركزي بينت المصادر إن التدخل سياسة قديمة، فالمركزي اليوم لديه أسلوب بلا ضجيج لاستقرار الليرة السورية، وقد شهدت البلاد حالات مشابهة لما يحدث اليوم.

يذكر أن الدولار يشهد ارتفاعاً ملحوظاً حيث سجل سعر الصرف اليوم 18/11/2018 أمام الليرة السورية 501 للشراء و503 للمبيع مع احتمال تعديل سعره خلال اليوم.

اقرأ أيضاً