أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

قرار لمنع المدارس والمؤسسات من الاعتماد على السرافيس العامة.. واستيراد 400 باص لدمشق

by Athr Press G

تعتزم وزارة الإدارة المحلية والبيئة الموافقة على استيراد ألفي مكرو باص سعة 24 راكباً، لحل مشكلة المواصلات والنقل الداخلي في المحافظات السورية.

وبحسب صحيفة “الوطن” السورية، أعلن المدير العام لشركة النقل الداخلي في دمشق سامر حداد أن وزارة الإدارة المحلية بصدد استيراد ألفي مكرو باص سعة 24 راكباً لحل مشكلة النقل الداخلي بالمناطق الضيقة التي لا تستطيع باصات النقل الداخلي المرور فيها في دمشق والمحافظات الأخرى.

وأشار حداد أن لدمشق وريفها سيخصص 400 باص من هذه الباصات المستوردة، إضافة إلى توقيع الوزارة عقداً لشراء 200 باص نقل داخلي صيني سيتم استلامها في بداية العام القادم.

وعن سبب مشكلة المواصلات في دمشق، لفت حداد إلى عدد باصات شركة النقل الداخلي قبل الأزمة كان في دمشق 375 باصاً، أما الآن فهناك 90 باصاً تقوم بتقديم الخدمة من خلال 34 خطاً، منوهاً بوجود 7 شركات خاصة تعمل إلى جانب شركة النقل الداخلي في دمشق ولديها بحدود 175 باصاً.

وفيما يتعلق في موضوع منع سرافيس الضواحي من الوصول لجسر الرئيس أكد حداد أن هناك قراراً بنقلها للكراج الغربي، موضحاً أن شركة النقل الداخلي والشركات العاملة الأخرى توصل الركاب من تحت جسر الرئيس إلى الكراج.

وأشار حداد إلى اتخاذ قراراً بوقف منح موافقات تبديل الخطوط للسرافيس لنقل الطلاب والموظفين، مضيفاً: “يفترض أن تقوم المدارس والمؤسسات بتأمين وسائل نقل لطلابها وموظفيها ولا تعتمد على السرافيس التي تعمل على خطوط داخلية لأن هذه السرافيس مهمتها تخديم تلك الخطوط فقط”.

وكان سامر حداد، قد اقترح مسبقاً عدة نقاط لتخفيف مشكلة الازدحام في العاصمة، على أن يتم رفعها إلى وزارة الإدارة المحلية لعرضھا على الحكومة منھا صرف الموظفين على دفعات بتواتر معين عند الساعة الثانية والثانية والنصف والثالثة.

اقرأ أيضاً