أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

مديرة المصالح العقارية تعلن عن نموذج جديد للقيد العقاري في سوريا

by Athr Press H

أعلنت المديرية العامة للمصالح العقارية في سوريا عن اعتماد نموذج جديد للقيد العقاري، خلال الفترة المقبلة.

وذكرت المديرية عبر صفحتها على “فيسبوك”، أن النموذج الجديد سيتم اعتماده بدءاً من 1 من كانون الثاني عام 2019، بحيث يكون الطلب والطوابع القانونية، والبيان على ورقة واحدة، لكن إلى الآن لم ينشر القرار لا على موقع الوزارة أو في الوكالة والصحف الرسمية.

وبررت المصالح العقارية اعتماد هذا النموذج بـ “التحول إلى شكل جديد دون إغفال الرسوم المتوجبة قانوناً”، وذلك بعد ورود العديد من الطلبات للحصول على قيود عقارية، غير مقترنة باستدعاء صاحب العلاقة، ومن دون طوابع قانونية، ما يؤدي إلى هدر الأموال العامة، على حد ما جاء في التعميم رقم 332، الصادر بتاريخ 11 من تشرين الثاني الحالي.

كما أكدت المصالح العقارية على أمناء السجلات العقارية، على ضرورة إرفاق الطلبات المقدمة من أصحاب العلاقة للحصول على إخراج قيد عقاري، مع القيود التي يحصلون عليها، ريثما يتم طرح النموذج الجديد من القيد العقاري، بداية العام المقبل.

وتبلغ قيمة الطوابع القانونية المطلوب إلصاقها على طلب الحصول على القيد العقاري 75 ليرة سورية، وهي طابع مالي 25 ليرة، طابع هلال أحمر 25 ليرة، طابع عقاري 18 ليرة، طابع إدارة محلية 10 ليرات، طابع إعادة إعمار 10 ليرات، وطابع مجهود حربي 50 ليرة سورية.

 

اقرأ أيضاً