أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

غرفة الصناعة تكشف عن حجم خسائر المدينة الصناعية في عدرا بعد العاصفة

by Athr Press H

قدّر رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها، سامر محمد الدبس، أن حجم خسائر المدينة الصناعية في عدرا نتيجة العاصفة المطرية الأخيرة وصل إلى 4 مليارات ليرة سورية.

وصرّح الدبس لصحيفة “الثورة” السورية، أن هناك معامل لم يتم تقدير أضرارها حتى الآن من قبل اللجنة المشكلة لهذه الغاية، مطالباً الحكومة بإيجاد حلول للمتضررين كصرف مبالغ نقدية أو منحهم سلفة وقروض ميسرة، فعدد من أصحاب المعامل عادوا إلى الصفر.

وبيّن الدبس أن الحكومة تستطيع التعويض من الصندوق الذي تم إحداثه بالمرسوم رقم 37 لـ2015، المتضمن تخصيص 3 بالألف من قيمة المستوردات لإعادة تأهيل وحماية المدن والمناطق الصناعية.

وأشار رئيس غرفة صناعة دمشق إلى أن تحصيلات الصندوق يدفعها الصناعيون ويساهمون فيها، ومن باب أولى أن يتم تعويضهم منها في مثل هذه الظروف، خاصةً أن لدى الصندوق أموال كثيرة، وفق ما ذكر.

ووصل عدد معامل عدرا التي تعرضت لأضرار كبيرة بسبب السيول الأخيرة إلى 10 معامل، بحسب ما أعلنه مؤخراً مدير مدينة عدرا الصناعية فارس فارس.

وتعرضت معامل المدينة الصناعية في عدرا إلى أضرار كبيرة أدى إلى خلع أبواب المعامل والشركات وتدفق المياه لداخلها وحصول أضرار كبيرة فيها، كما حوصرت العائلات المقيمة في العديد من المعامل الموجودة ضمن المدينة، وذلك نتيجة السيول التي اجتاحتها، حيث وصل منسوب المياه ببعض المعامل إلى 3 أمتار.

اقرأ أيضاً