أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

من بينها الوزن.. 5 فوائد صحية للعزوبية

by Athr Press H

أكدت باحثة أمريكية في علم الاجتماع أن العزوبية تحمل العديد من الفوائد الصحية على الشخص، وذلك على غرار العديد من الدراسات التي تبين فوائد الارتباط للأشخاص.

إذ لخصت الباحثة “بيلا دي بولو” من جامعة كاليفورنيا (64 عاماً)، الفوائد الصحية للعزوبية في 5 نقاط أساسية:

1-ممارسة المزيد من الرياضة: كشفت الأبحاث التي شملت ما يقارب من 13 ألف و500 أمريكي أن البالغين المتزوجين يقضون وقتاً أقل في ممارسة التمرينات الرياضية، مقارنة مع نظرائهم غير المتزوجين.

2-النوم بصورة أفضل: وجدت دراسة استقصائية أجريت عام 2000 لألفي أمريكي من شركة “Amerisleep” وهي شركة متخصصة في الأسِرّة، أن العزاب ينامون في المتوسط ​​7.13 ساعة في الليلة، وهي فترة أكثر من فترة النوم التي يحظى بها المتربطين والمتزوجين.

كما بينت أن ليس عدد ساعات نوم الشخص العازب هو الميزة، بل من المحتمل أيضاً أن تكون نوعية نومهم أفضل مقارنة بالمرتبطين، وذلك بسبب عدم وجود شريك دائم التقلب على السرير أو يشخر وهو نائم، فالنوم المشترك ليس بالضرورة أن يكون مثالياً، إذ أظهرت بعض الأبحاث أن النوم المشترك ضار بشكل خاص بالنساء.

3-وزن أقل: تساعد عادات النوم وممارسة التمارين بشكل أفضل في تفسير سبب اكتشاف بعض الأبحاث أن حياة العازب توازي حياة أكثر صحية.

4-علاقات أقوى وأقل رومانسية: تقول الباحثة الأمريكية إن هناك الكثير من الأبحاث التي تظهر أن العزاب يكونون أفضل في الحفاظ على علاقاتهم مع أشخاص آخرين، مثل أصدقائهم وجيرانهم وأولياء أمورهم وأسرهم.

5-ملك نفسك: عندما تصبح عازباً، فأنت تملك الكثير من السيطرة على كل أفعالك، وهذا يمنحك الشعور بالتمكن والسيطرة.

اقرأ أيضاً