أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

تفاصيل المخطط التنظيمي الخاص بـ”القابون وبرزة وجوبر” في دمشق.. وهذا موعد التنفيذ

by Athr Press B

تحدث عضو المكتب التنفيذ لقطاع التخطيط والموازنة في محافظة دمشق فيصل سرور، عن تنظيم المناطق التي تمكنت القوات السورية من استعادة السيطرة عليها.

ووفقاً لصحيفة “الثورة” السورية، فإن سرور أوضح أن دراسة المخطط التنظيمي الجديد الخاص بأجزاء من منطقة القابون وجوبر برزة ستنتهي في نهاية شباط من عام 2019 المقبل، ليتم بعدها عرضه على مجلس المحافظة واللجنة الإقليمية ووزارة الإدارة المحلية.

وأشار سرور إلى أن إجراءات الإعلان عن المخطط والاعتراضات عليه ستنجز مع بداية أيار 2019 ليبدأ تنفيذ التنظيم مع بداية حزيران المقبل بشكل ينسجم مع أحكام القانون رقم 10 الذي يلزم الوحدات الإدارية بمدد اجبارية.

وأردف سرور كلامه قائلاً: “إن تنفيذ التنظيم في منطقة القابون سيتم بأيدي كوادر محلية فيما من المحتمل أن تقوم شركات استثمارية بتنفيذ السكن البديل في نفس المنطقة بضمانات من قبل المحافظة للمواطن بالتسليم في الوقت المحدد”، مضيفاً أن “المواطنين الذين كانوا يقطنون مناطق العشوائيات في المنطقة سوف يحصلون فقط على أسهم على الأرض، فيما سيحصل من كان يقطن المناطق المنظمة على أسهم تنظيمية إضافة لسعر البناء بالسعر الرائج يحصل عليه كأسهم، إضافة للسكن البديل”.

وختم سرور كلامه كاشفاً أن التنظيم الجديد يحتوي على مساحات خضراء تصل إلى حوالي 37 % من المساحات المنظمة، إضافة لمسطحات مائية سيكون لها دور كبير في تجميل وجه المنطقة.

اقرأ أيضاً