برلماني سوري يطالب بتخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلي

طالب النائب في البرلمان السوري، عبود الشواخ، بتخفيض أسعار تذاكر الطيران الداخلي، مشدداً على ضرورة إعادة النظر في هذه القضية لأنها مكلفة وأن الراكب يدفع نحو 100 ألف ليرة سورية ذهاباً وإياباً.

وذكرت صحيفة “الوطن” السورية، أن عدد من النواب طرحوا بعض القضايا خلال جلسة المجلس أمس الاثنين، والتي تم خلالها الاستماع إلى تقارير اللجان حول بعض مشروعات القوانين وإحالتها على اللجان المختصة لدراستها بعدما تمت الموافقة عليها دستورياً.

ومنذ بداية العام الحالي، رفعت شركات الطيران الحكومية والخاصة في سوريا قيمة تذاكر السفر على طائراتها من القامشلي إلى دمشق وبالعكس بنسبة 100%، لتصبح 40 ألف ليرة بدلاً من 20 ألفاً.

وبررت مؤسسة الطيران العربية السورية القرار بأنها كانت تتحمل خسائر مالية بتشغيل خط دمشق القامشلي بأقل من أسعار التكلفة، عبر رحلة واحدة أو رحلتين أسبوعياً، وبالتالي تم رفعها لتغطية النفقات الحقيقية للرحلة مع تحقيق هامش ربح بسيط.

ويعتمد أهالي القامشلي بشكل أساسي على النقل الجوي رغم إعادة فتح الطريق البرية، نظراً لطول الطريق حيث يستغرق أكثر من 20 ساعة سفر للوصول.

وفي شهر أيلول 2016، وافق رئيس الحكومة عماد خميس، على تخفيض أسعار تذاكر السفر الجوي الداخلي بمقدار 50%، وشمل القرار حينها الطيران العام والخاص، بعدما تم رفعها من قبل رئيس الحكومة السابق وائل الحلقي في شباط 2016.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.