بعد أن خابت التوقعات بقدوم “منخفض بارد” إلى سوريا.. إليكم أحوال الطقس في اليومين المقبلين

بعد التوقعات الأخيرة عن قدوم منخفض جوي وسيول إلى سوريا، أوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية، أن درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية رطبة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن مديرية الأرصاد توقعت أن يكون الجو في اليومين المقبلين، غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد والرياح متقلبة إلى شمالية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بدوره، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر، قال في منشور على صفحته الشخصية: “إن حركة الرياح الشرقية والشمالية الشرقية تستمر فوق لبنان وسوريا وفلسطين وتركيا وقبرص بسبب سيطرة أطراف المرتفع السيبيري على العراق وجنوب بحر قزوين، وسوف تستمر حتى بداية الأسبوع المقبل”، لافتاً إلى أن الأمطار ستعود بشكل أوسع في الأيام القليلة المقبلة.

يشار إلى أن دمشق شهدت عاصفتين مطريتين في شهر تشرين الأول الفائت، وكانت قد أدت إلى اختناقات في معظم العقد المرورية والأنفاق داخل العاصمة ومحيطها، وطوفان في عدد من قنوات الصرف الصحي وتشكل السيول ودخولها إلى منازل المواطنين وتسببها بأضرار كبيرة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.