بعد أن تأجل إرسالها الأسبوع الفائت.. قافلة مساعدات إنسانية تصل إلى مخيم الركبان في سوريا

أعلنت وكالة “رويترز” أن قافلة مساعدات إنسانية تابعة للأمم المتحدة وصلت اليوم السبت، إلى مخيم الركبان الواقع على الحدود السورية – الأردنية.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن الشرطة العسكرية الروسية قامت بتأمين طريق القافلة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، من دمشق إلى مخيم الركبان.

من جهته، رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، الفريق فلاديمير سافتشينكو،  أشار إلى أن موسكو ودمشق ناشدتا مراراً السلطات الأمريكية للعمل على تقديم المساعدة للاجئين السوريين في المخيم، مؤكداً عقد عدة اجتماعات مع موظفي الأمم المتحدة ومع ممثلي الولايات المتحدة بهذا الصدد، ليتم أخيراً التوصل إلى صيغة لوصول القافلة إلى المخيم.

وفي السياق، نائب مستشار الأمم المتحدة لشؤون الأمن في سوريا، روبرت مارينوفيتش، كان قد طلب من السلطات الروسية تأمين طريق القافلة، وقد تم تأمين القافلة جواً من قبل القوات الجوية الروسية باستخدام مروحيات من طراز “مي-8″ و”مي-24”.

وبيّنت الوكالة أن القافلة تتألف من 100 سيارة، من شاحنات وسيارات إسعاف وسيارات مدرعة مرافقة، ويصل حجم المساعدات الإنسانية إلى نحو 450 طناً من المواد الغذائية والأدوية والسلع الأساسية.

ويقيم في مخيم الركبان أكثر من 50 ألف شخص أغلبهم من النساء والأطفال، ويقع داخل “منطقة عدم اشتباك” أقامتها القوات الأمريكية على أراضٍ سورية احتلتها بحجة أنها تهدف إلى حماية قواتها في قاعدة التنف، فيما تؤكد دمشق تقديم القوات الأمريكية هناك ملاذاً آمناً للمسلحين.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.