أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بأحدث التقنيات.. تأهيل شبكات الاتصالات في غوطة دمشق والمناطق المتضررة

by Athr Press B

كشف مدير الشركة السورية للاتصالات إياد الخطيب، أن تأهيل قطاعات الاتصالات في المناطق التي استعادت القوات السورية السيطرة عليها، يتم باستخدام أحدث التقنيات الموجودة، ومن وفورات الشركة أو من لجنة إعادة الإعمار.

ووفقاً لصحيفة “الوطن” السورية، فإن الخطيب أوضح أن بعض مراكز اتصالات الريف الشرقي لمدينة حلب، تم تأهيلها وإعادتها للخدمة باستخدام أحدث التقنيات، لافتا أيضاً إلى تأهيل مراكز اتصالات ريف حمص الشمالي (الرستن، تلبيسة)، وهرابش والميادين والبوكمال في دير الزور.

وعن خدمة “الفايبر نت” التي بدأت في سوريا عام 2015 بمشروع يستهدف الفعاليات الاقتصادية والمدن الصناعية والجامعات والمؤسسات الحكومية والمشاريع الصغيرة والكبيرة، كشف الخطيب عن العدد الإجمالي للمشتركين الذي تجاوز 400 مشترك، بسرعات تصل إلى 100 ميغا بت بالثانية، مشيراً إلى أنه يتم العمل حالياً على التوسع في نشر هذه الخدمة في محافظات أخرى، إذ أنها متوفرة حالياً في دمشق وريفها وحمص وطرطوس واللاذقية.

وأضاف الخطيب أنه يتم حالياً العمل في الغوطة الشرقية لدمشق، من أجل تأهيل بعض المباني بالكامل مع الشبكات الخاصة بها، إلى جانب تجهيز ملف إعادة إعمار القطاع في محافظات درعا والقنيطرة.

وأردف كلامه مبيناً أنه تم استبدال كل الكوابل النحاسية التي تربط بين محافظات القطر وبين المراكز الهاتفية بالكوابل الضوئية لما تتمتع به من سرعات عالية في نقل البيانات والوثوقية العالية.

وختم الخطيب كلامه متحدثاً عن واقع عمل الإدارة التجارية، حيث قال: “إن الإدارة التجارية في الشركة السورية للاتصالات تقوم بتحديد الضوابط اللازمة لعمليات المبيعات لمنتجات الشركة، ومتابعة إجراءات خدمات ما بعد البيع وعمليات الإصلاح، إضافة إلى متابعة مؤشرات مستوى الأداء ومؤشرات الإيرادات، ومتابعة إدخال الخدمات الجديدة مثل (فايبر نت) وغيرها، كما تقوم الإدارة التجارية بعمليات التسويق والمشاركة بالمعارض والفعاليات لتنشيط عمليات البيع”.

اقرأ أيضاً