أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

أردوغان يهدد مجدداً بعمل عسكري في سوريا

by Athr Press Z

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تهديده بالتوجه عسكرياً إلى مدينة منبج شمالي سوريا، التي يتواجد فيها قواعد عسكرية أمريكية والأكراد المدعومين من واشنطن، في حال لم تفِ الأخيرة بوعدها في ترحيل المقاتلين الأكراد من المدينة.

وقال أردوغان خلال كلمة ألقاها أردوغان أمام الكتلة النيابية لـ”حزب العدالة والتمنية”: “إن أنقرة ستتولى بنفسها فعل ما يلزم، في حال استمرار مماطلة الجانب الأمريكي في تنفيذ خارطة الطريق بشأن إخراج الكرد من منبج السورية”، وفقاً لما نقلته قناة “روسيا اليوم”.

وفي الوقت ذاته أكد الرئيس التركي أن التدريبات التركية – الأمريكية المشتركة تجري حالياً للقيام بدوريات مشتركة في المدينة السورية.

وبالنسبة لمناطق شرق الفرات قال أردوغان: “إن تركيا مصممة على اتخاذ ما يلزم في حال عدم إقدام الجانب الأمريكي على ما يتوجب شرق الفرات أيضاً”.

وكان وزير الدفاع التركي أعلن سابقاً عن عودة التدريبات المشتركة بين أمريكا وتركيا في منبج وذلك بعد يوم واحد من تأكيد أردوغان على أن بلاده ستشن عملية عسكرية في شرق الفرات للقضاء على الأكراد، وذلك بالتزامن مع تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أكد فيه أن الوقت الحالي مثالي لخلق علاقات جيدة مع تركيا بعدما أطلقت الأخيرة سراح القس الأمريكي.

اقرأ أيضاً