أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

“بيت تجاري-سوري” في جزيرة القرم

by Athr Press Z

في ظل النشاط الاقتصادي الذي تشهده سوريا في الفترة الحالية، زار رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسيونوف، العاصمة دمشق يوم أمس واتفق مع مسؤولين سوريين على تأسيس “بيت تجاري سوري” في القرم.

وقالت الوكالة الرسمية السورية للأنباء “سانا”: “إن أكسيونوف والوفد المرافق له الذي ضم عدداً من الوزراء ورؤساء الشركات والمستشارين، عقدوا جلستي مباحثات مع المسؤولين السوريين قبل أن تسفر إلى الاتفاق المتوصل إليه”.

وشملت المباحثات أيضاً إمكانية إنشاء شراكات في مجال السياحة والتدريب الفندقي والثقافة والنفط والزراعة والتشييد والبناء وإنشاء مصانع للمعادن وأدوات التعدين والتسهيلات الممكن تقديمها للتجار والصناعيين السوريين في جمهورية القرم.

ومن المفترض أن تستمر زيارة أكسيونوف، إلى سوريا مدة يومين، كما أكدت قناة “روسيا اليوم” أن الرئيس السوري بشار الأسد، تلقى دعوة لزيارة جزيرة القرم، ونقلت عن أحد أعضاء وفد القرم والرئيس المشارك في منتدى “يالطا” الاقتصادي الدولي أندري نازاروف، قوله: “إن الرئيس الأسد قال إن دعوتنا تمثل شرفاً عظيماً بالنسبة له، وأنه في حال سنحت الظروف فأنه بالتأكيد سيزور القرم ويحضر المؤتمر”.

ويتزامن هذا التقارب بين سوريا والقرم من الناحية الاقتصادية، مع فتح معبر نصيب الحدودي مع الأردون والذي يحمل أهمية اقتصادي كبيرة، إضافة إلى إعلان الخارجية العراقية عن أن فتح المعابر بين العراق وسوريا سيكون قريباً.

اقرأ أيضاً