أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

الحكومة السورية تدرس منح البطاقة الذكية للعازبين

by Athr Press H

كشف فرع الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” في السويداء، عن قيام الحكومة السورية ووزارة النفط بدراسة منح البطاقة العائلية الذكية إلى العازبين.

وبين مدير فرع المحروقات في السويداء خالد طيفور، لصحيفة “الوطن” السورية، أنه في حال الموافقة على منح البطاقة للعازبين فسيتم تلبية احتياجاتهم، خاصةً الطلاب الجامعيين ممن يقطنون في بيوت مستأجرة.

وتابع طيفور حديثه، أنه بالنسبة لمن لم يستطع تسجيل زواجه ولا يمتلك دفتر عائلة، فيمكن وبشهادة المختار أن يقدم طلباً إلى لجنة المحروقات الفرعية، والتي بدورها تخاطب “شركة تكامل” لمنح البطاقة بشكل استثنائي.

ومن الأوراق المطلوبة حالياً للحصول على البطاقة الذكية، دفتر العائلة والهوية الشخصية مع حضور رب العائلة، إضافةً إلى صور البطاقات الشخصية للزوجة والأبناء العازبين من هم فوق سن 16 عاماً.

وعملت وزارة النفط في مشروع البطاقة الذكية الذي تنفذه “تكامل” عبر 3 مراحل أولها في تموز 2014، حيث تم إطلاقه للآليات الحكومية، ثم المرحلة الثانية كانت في 2016 للآليات الخاصة بالسويداء، وخلال 2017 بدأت المرحلة الثالثة للعائلات.

وتقوم فكرة البطاقة الذكية على أتمتة توزيع المشتقات النفطية على الآليات والعائلات، بهدف تحقيق التوزيع العادل، ومنع الاحتكار والتهريب، وتوجيه الدعم لمستحقيه حسبما ذكرته الوزارة سابقاً.

اقرأ أيضاً