أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

المؤسسة السورية للطيران تعلن عن تخفيض أسعارها

by Athr Press H

أعلنت مؤسسة الطيران العربية السورية عن تخفيض الأسعار الموسمية على عدد من الخطوط الجوية التي تعمل عليها، إضافةً إلى توجهها لرفد أسطولها بطائرات جديدة، وذلك بهدف منافسة شركات الطيران الأخرى.

وحول نسبة التخفيض، أوضح مدير عام المؤسسة طلال عبدالحميد عبدالكريم، لصحيفة “الوطن” السورية، أن النسب ليست موحدة على جميع محاور الطيران بل تتعلق في كل محور وحسب أسعار الشركات المنافسة، دون أن يحددها.

كما بين عبد الكريم، أن المؤسسة تعمل على شراء 6 طائرات جديدة، لتضاف إلى الطائرات الـ4 العاملة حالياً في أسطولها، وفقاً للخطة الاستثمارية والتي تقتضي شراء 4 طائرات من الطراز المتوسط وطائرتين من الطراز العريض.

وتعود خطط المؤسسة لشراء طائرات جديدة إلى 2015، عندما أكدت مدير المؤسسة السابق غيداء عبد اللطيف، أن المؤسسة تعمل على رفد أسطولها بطائرات روسية الصنع بعدما تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركتي “توبوليف” و”سوخوي” الروسيتين.

وتعد مؤسسة الطيران العربية السورية، هي شركة الطيران الحكومية الوحيدة في البلاد، وتتخذ من مطار دمشق الدولي مقراً لها، ويعود تاريخ تأسيسها إلى 1946 حيث بدأت عملها بطائرتين، ثم ارتفع العدد إلى 4 طائرات عام 1957 وبقي على حاله حتى اليوم، باللإضافة إلى وجود شركتا طيران خاصة عاملة في سوريا هي “أجنحة الشام” التي انطلقت 2007، و”فلاي داماس” التي بدأت عملها 2015، مع سعي “الشركة الوطنية للطيران” التي أسسها رجل الأعمال السوري مازن الترزي نهاية 2017 للحصول على ترخيص.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة النقل السورية عن البدء بإجراءات الموافقة على ترخيص شركات طيران خاصة في سوريا، مشترطةً ألا يقل رأسمال الشركة عن 500 مليون ليرة سورية دون ثمن الطائرات حتى تمنحها الترخيص.

اقرأ أيضاً