أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

شويغو يحدد المدة التي ستكون خلالها “إس 300” في سوريا

by Athr Press Z

أعلن الكرملين أن روسيا سترسل إلى سوريا منظومة “إس 300″، في ظل إصرار روسيا على أنها سترد بشكل مناسب على حادثة إسقاط الطائرة الروسية “إيل 20” بسبب الغارة الإسرائيلية على سوريا.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، خلال مؤتمر صحفي اليوم: “بالتأكيد، وحسب معلومات خبرائنا العسكريين، سبب هذه الكارثة كان سلوك الطيارين الإسرائيليين المتعمد، الأمر الذي لا يمكن إلا أن يضر بعلاقاتنا، والأهم أن هذا يجبر الجانب الروسي على اتخاذ تدابير إضافية فعالة لتوفير أمن عسكريينا في سوريا، هنا بالتحديد، في مسار هذا الخط، تم اتخاذ القرار الذي أعلن عنه اليوم وزير الدفاع شويغو”، وفقاً لما نقلته وكالة “سبوتنك” الروسية.

ومن جهته، أكد وزير الدفاع سيرغي شويغو، أن بلاده ستسلم سوريا ستتسلم خلال أسبوعين صواريخ “إس 300″، مشيراً إلى أن الضباط السوريين تدربوا عليها.

في وقت سابق أكد وزير الدفاع الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان” أن تزويد روسيا لسوريا بمنظومة “إس 300” سيكون أمر مستفز جداً بالنسبة لها ومزعج، مشيراً إلى أنه من المحتمل أن تستهدفها في الأراضي السورية.

يذكر أنه منذ إسقاط “إيل 20” تسعى “إسرائيل” جاهدة إلى تقديم الاعتذارات لروسيا، بعدما أكدت الأخيرة أن الكيان الإسرائيلي يتحمل مسؤولية إسقاط الطائرة بشكل كامل.

اقرأ أيضاً