أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

المنتخب السوري يتراجع على التصنيف العالمي

by Athr Press M

تصدر المنتخبين الفرنسي والبلجيكي قمة التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بعد إحرازهما ذات النقاط في جدول الترتيب العالمي.

وشهد الترتيب الجديد تراجع المنتخب السوري لدرجة واحدة إلى لمركز 74 بعد أن وصل للمركز 73 في التصنيف الماضي لأول مرة في تاريخه.

وعاد المنتخب البرازيلي للمركز الثالث، متفوقاً على المنتخب الكرواتي (المركز الرابع)، فيما حل منتخب الأوروغواي خامس التصنيف العالمي.

ويأتي في المركز السادس المنتخب الإنكليزي وويخلفه المنتخب البرتغالي فيما يحل المنتخب السويسري في المركز الثامن متفوقاً على الإسباني الذي حل في المركز التاسع والمنتخب الدنماركي في العاشر.

وبقي منتخبا الأرجنتين وألمانيا خارج تصنيف العشرة الأوائل، إذ حل “التانغو” في ا لمركز الحادي عشر بينما ارتقى المنتخب الألماني للمركز 12 بعد أن حل في تصنيف “فيفا” الماضي بالمركز 15.

وأصدر “فيفا” التصنيف الجديد للمنتخبات الدولية عبر موقعه، اليوم الخميس، وحافظ فيها المنتخب الفرنسي على صدارته بالشراكة مع بلجيكا.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم إن الصيغة التي وافق عليها مجلس “فيفا” تعمتد على إضافة وطرح النقاط التي فاز بها أو خسرها المنتخب في مواجهاته إلى إجمالي النقاط السابقة بدلاً من متوسط نقاط المواجهات خلال فترة زمنية معينة.

وتضمن التغيرات أن تحافظ الفرق والمنتخبات غير النشطة على مجموع نقاطها دون أي خصم لقيمة المواجهات القديمة، ولكن سيتم خصم النقاط من الخسارة أو التعادل مع منافس أضعف.

اقرأ أيضاً