أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

“آندرويد”.. من الهواتف المحمولة إلى السيارات

by Athr Press M

أعلنت شركة “غوغل” عن تحالفها مع عدد من الشركات الكبرى المتخصصة في صناعة السيارات، بما في ذلك Renault و Nissan و Mitsubishi لتوفير نظام “آندرويد” للسيارات.

وسيكون “آندرويد” هو نظام المعلومات والترفيه والملاحة في هذه السيارات، وسيتيح نظام “آندرويد” للسائقين الوصول إلى التطبيقات من خلال متجر Google Play Store والوصول إلى المساعد الرقمي Google Assistant، فضلاً عن التنقل بإستخدام خدمة الخرائط Google Maps.

ومع ذلك، لن يكون الانتقال إلى نظام “آندرويد” في السيارات التابعة لتلك الشركات فورياً،بل حتى العام 2021، ويمكن أن يقوم هذا التحالف ببيع الكثير من السيارات بحلول ذلك الوقت لأنه يبيع فعلاً أكثر من 10 ملايين وحدة خلال كل عام في جميع أنحاء العالم.

وستجلب هذه الشراكة أيضاً المساعد الرقمي Google Assistant إلى السيارات، مما يتيح للسائقين التحكم في العديد من الميزات عن طريق الأوامر الصوتية.

ولن يحصل نظام “آندرويد” من “غوغل” على الاستخدام الحصري، فأنظمة المعلومات والترفيه ستظل قادرة على تشغيل أنظمة التشغيل الأخرى مثل Apple CarPlay، وستبقى الخيارات مفتوحة للشركات المتخصصة في صناعة السيارات حتى لو كانت تراهن بشكل كبير على نظام “آندرويد” من “غوغل”.

اقرأ أيضاً