10 مطالب من أهالي درعا للحكومة السورية

قدم أهالي محافظة درعا السورية يوم أمس الإثنين، قائمة مطالب للحكومة السورية خلال اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة الواقع الخدمي والمشاريع التنموية مع الفعاليات الرسمية والاقتصادية ورؤساء مجالس المدن والبلدات في المحافظة.

وبحسب الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا”، ناقشت اللجنة الوزارية مع الفعاليات الرسمية والاقتصادية ورؤساء مجالس المدن والبلدات الواقع العام للمنشآت الخدمية والاستثمارية والأضرار في المحافظة تمهيدا للبدء بإعادة تأهيلها مع التركيز على تأمين احتياجات المواطن الأساسية.

وطالب المشاركون في الاجتماع بدعم الآبار الزراعية ومشاتل الزيتون وأصحاب المعاصر عن طريق القروض والإسراع في إنجاز محطة الصرف الصحي في جباب وزيادة اعتمادات إكساء دار الحكومة وإنجاز المخططات التنظيمية للمدن والبلدات بالسرعة الممكنة.

كما طالب المشاركون بإيلاء الثروة الحيوانية الاهتمام اللازم وترميم بناء مطحنة اليرموك وإعادة تأهيلها وتشغيل المصارف الخاصة للعمل بدرعا لتسهيل عمليات تحويل الأموال.

وأكد المجتمعون على أهمية تمويل المشاريع الزراعية وتمديد استقبال الأقماح في مراكز الدولة ورفد مجلس مدينة درعا بالكوادر والآليات ورصد الاعتمادات لترميم المواقع الأثرية وتعويض نقص الكوادر بالمنشآت الصحية على كل المستويات وتنفيذ محطة معالجة ومشاريع صرف صحي ببلدة الكرك.

يذكر أن هذه المطالب جاءت كخطوات إسعافية لتفعيل المنشآت على المستويين الخدمي والاقتصادي لتسهيل العودة للحياة الطبيعية في محافظة درعا بعد استعادة القوات السورية السيطرة بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.