أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

صحيفة سعودية: “قسد” ستنضم للقوات السورية.. ولكن!

by Athr Press Z

أكدت مصادر تابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” أن انضمام عناصرها إلى القوات السورية مرتبط بعدة عوامل وشروط.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية عن مصادرها الكردية أن “قسد” لن تبقى قوات مستقلة في المستقبل، لافتة إلى أن هذا الأمر يحدث عندما يكون هناك تسوية مستدامة للأزمة السورية.

وأكدت المصادر أن الوفود التي زارت دمشق لم تناقش الملفات العسكرية والأمنية بشكل رسمي مع الحكومة السورية، بالرغم من تأكيد قادة “قسد” على استعدادهم للانضمام إلى القوات السورية لا سيما في معركة إدلب، وعلقت المصادر على المباحثات التي تجري مع الحكومة السورية بقولها: “لماذا نرفض دعوة الحكومة لمباحثات؟ هذا اعتراف منه بحيثية طرف معارض وفاعل”.

واعتبرت المصادر أن اهتمام المباحثات بالقضايا الخدمية والمناطق التي تتواجد فيها “قسد” وتحوي على حقول غاز ونفط أمر بالغ الأهمية، لأن هذه الثروات يجب أن تذهب لكل السوريين، وفقاً لما نقلته الصحيفة.

وبدورها نقلت وكالة “شام” المعارضة عن الرئيس المشترك لـ”ٌقوات سوريا الديمقراطية” رياض درار قوله: “أنا مع التسوية، فإن قسد وغيرها من القوات السورية يمكن اعتبارها جميعاً تشكيل عسكري واحد”.

وفي وقت سابق، أكدت “قسد” أنها مستعدة للمشاركة إلى جانب القوات السورية في معركة إدلب، وذلك في ظل الحديث عن مباحثات تجري مع الحكومة السورية، تم من خلالها بحث الأمور الخدمية في مناطق سيطرة “قسد”.

اقرأ أيضاً