أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مؤسسة الإسكان تبدأ بتنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في ريف دمشق

by Athr Press H

بدأت الشركة العامة للبناء والتعمير السورية، في تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماس، مما سيكون اختباراً لجاهزية الشركة لمرحلة إعادة الأعمار كون المنطقة تفتقد للبنى التحتية وهي خالية تماماً من أي أبنية سكنية.

وذكرت وكالة “سانا” السورية أن الشركة بدأت مطلع الشهر الماضي  إنجاز حفريات ما يقارب 8 أبراج من أصل 12 برجاً حتى الآن، كما صرح المهندس علي حسن مدير فرع المنطقة الجنوبية بالشركة، أنهم بدأوا بأول جزيرة من السكن الشبابي في منطقة الديماس وهو يعد العقد الأول في هذا المشروع الذي يتضمن بمجمله ما يقارب 8 آلاف شقة سكنية ويشمل العقد الأول تنفيذ نحو 650 شقة.

ووفقاً للمهندس حسن فإن قيمة العقد تبلغ 5 مليارات و700 مليون ليرة سورية بمدة تنفيذ 600 يوم، مضيفاً أن موقع العمل الحالي سيتضمن 12 برجاً أنهت الشركة حفريات 8 منها وحتى نهاية الشهر القادم ستكون حفريات بقية الأبراج منتهية ويوجد 4 أبراج ستكون أولى الصبات عليها بعد عطلة العيد مباشرة.

وتواجه الشركة مشكلات كثيرة أهمها نقص اليد العاملة في السوق المحلي بشكل عام وفي الشركات الإنشائية بشكل خاص، لافتاً إلى أن الشركة تحاول تعويض النقص الحاصل بجلب عمالة من السوق المحلي ووحدات الإنتاج إلى جانب زيادة ساعات العمل للانتهاء بالوقت المحدد، وفق ما قاله مدير فرع المنطقة الجنوبية بالشركة العامة للبناء.

اقرأ أيضاً