أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

بالتزامن مع انتظار قرار بفتحه.. الأردن ينهي صيانة “معبر نصيب” الحدودي بعد أيام

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام أردنية، بأن أعمال الصيانة في معبر جابر “نصيب” بين الأردن وسوريا، ستنتهي على الجانب الأردني مطلع أيلول المقبل.

ووفقاً لصحيفة “الغد” الأردنية، فإن نقيب أصحاب شركات ومكاتب التخليص ونقل البضائع الأردني ضيف الله أبو عاقولة، أوضح أن أعمال الصيانة الجارية حالياً على الجانب الأردني من المعبر، تشمل بناية مكونة من 100 مكتب تابعة لشركات التخليص البالغة 172 شركة، وأن الصيانة تتضمن أعمال الدهان وتركيب أبواب وشبابيك المكاتب وتمديدات الأسلاك الكهربائية بدل التالف منها وصيانة أجهزة الحاسوب وشبكة الإنترنت والصرف الصحي.

ولفت أبو عاقولة إلى أن انتهاء أعمال الصيانة لمكاتب التخليص سيمكّن شركات التخليص من بدء العمل وبشكل فوري بتنفيذ الأعمال المكلفة بها حال تم اتخاذ القرار الرسمي بفتح المعبر، مؤكداَ أن شركات التخليص قادرة على تسيير العمل بشكل فوري من خلال أجهزة الحاسوب المحمولة.

تجدر الإشارة إلى أن أهمية معبر نصيب تكمن بكونه البوابة الرئيسية للحدود مع الأردن، ويعتبر من أكثر المعابر ازدحاماً على الحدود السورية، ولهذا المعبر أهمية اقتصادية أيضاً حيث تنتقل عبره معظم البضائع بين سوريا وكل من الأردن والخليج، حيث كانت بضائع بمليارات الدولارات تمر سنوياً عبره قبل اندلاع الحرب السورية في عام 2011.

اقرأ أيضاً