أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

بعد هذا التاريخ.. “واتساب” سيحذف صورك وفيديوهاتك

by Athr Press H

أجرى تطبيق التراسل الفوري واتساب مجموعة من التعديلات الرئيسية على خدماته، والتي قد ينتج عنها حذف كامل لجميع الصور ومقاطع الفيديو القديمة من صفحات الدردشة الخاصة بالمستخدمين.

وبين التطبيق أنه بصدد اتباع وسيلة جديدة لحفظ البيانات المختلفة، مستخدماً Google Drive، وهي مساحة التخزين التي يتيحها محرك البحث غوغل لمستخدميه، وفق ما ذكرته صحيفة “فاينانشيال إكسبريس” الهندية.

ومن شأن هذه الوسيلة التقنية الجديدة عدم إبقاء المواد مثل الصور والرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو على صفحات الدردشة، حيث سيقوم واتساب بتخزينها على غوغل درايف لاسترجاعها وقت الحاجة، وهو ما يعني أنها لن تبقى على ذاكرة الهاتف الذكي كما هو معتاد.

وأوردت الصحيفة أن الوسيلة التي يمكن من خلالها الحفاظ على أرشيف الصور ومقاطع الفيديو، هي عن طريق عمل نسخة احتياطية من البيانات.

وجاءت الخطوات كما رصدتها الصحيفة، أولاً قم بتشغيل Wi-Fi، ثم افتح التطبيق وانتقل إلى القائمة ثم الإعدادات، ثانياً قم بالتحدث مع شخص آخر وانقر على خانة الدردشة الاحتياطية، وفور الضغط على زر الاحتفاظ بنسخة احتياطية، فسيتم نسخ كل شيء على الهاتف احتياطياً تلقائياً إلى غوغل درايف.

ومن المقرر أن يبدأ واتساب في تطبيق تلك التقنية الحديثة في شهر تشرين الثاني من العام الجاري، كما أنه سيقوم بحذف كافة المواد التي لم يتم تحديثها لمدة عام بشكل تلقائي من غوغل درايف.

اقرأ أيضاً