أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

قرار يحدد أماكن “ألعاب الأطفال” في دمشق خلال عيد الأضحى

by Athr Press B

أصدر المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق قراراً حدد من خلاله أماكن ألعاب الأطفال أيام عطلة عيد الأضحى المبارك.

ووفقاً للقرار المذكور، توزعت مواقع الألعاب في ركن الدين “شارع صلاح الدين مقابل جامع صلاح الدين جانب حديقة أبو النور، وشارع أسد الدين ساحة الكيكية وقرب مدرسة أحمد أومري”، أما في المهاجرين “خورشيد ثاني البيروني امتداد جامع الكناني”.

وفي منطقة أوتستراد المزة، توزعت الألعاب بعد مدينة الجلاء، وفي منطقة برزة خلف المدينة الجامعية، وفي كورنيش الميدان دخلة مقسم الهاتف.

أما منطقة الشاغور، توزعت الألعاب في شارع حسن الخراط بالدقاقين وجانب جامع المصطفى وأمام وكالة بوش بالشاغور وفي الساحة المقابلة لمدرسة غسان عبود بساروجة وساحة الكمبيوتر في البحصة وشارع بغداد وعين الكرش وشارع الورد.

من جهة ثانية، حدد القرار رسم الأشغال اليومي للمتر المربع لألعاب الأطفال المرخصة بمبلغ 150 ليرة سورية يومياً وغير المرخصة بمبلغ 200 ليرة سورية والغرامة الفورية بمبلغ 25000 ليرة سورية بمعدل خمسة أيام و30000 ليرة سورية بمعدل ستة أيام وتضاف خمسة آلاف ليرة سورية عن كل يوم زيادة عن الأيام المحددة خلال العيد.

يشار إلى أن المكتب التنفيذي كلّف قسم شرطة المحافظة بوضع دوريات ثابتة في جميع المواقع المعتمدة للتأكد من تراخيص الألعاب ومنع وضع أي منها خارج المواقع المحددة وإزالة الألعاب غير المرخصة، باللإضافة إلى ذلك، تم تكليف مديريتي دوائر الخدمات والشؤون الصحية للقيام بجولات لمكافحة الأطعمة المكشوفة ومنع القرار الألعاب التي يزيد ارتفاعها على 4 أمتار ونصف المتر وتتسع لأكثر من عشرة أشخاص.

اقرأ أيضاً