أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

بداية قوية للبرسا في الدفاع عن اللقب وهدف خرافي لميسي!

by Athr Press M

تمكن نادي برشلونة الإسباني من تحقيق انطلاقة قوية في حملة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني بفوزه على ألافيس 3-0، بينها ثنائية لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وسيطر برشلونة على المباراة في ملعب “كامب نو” لكنه فشل في استغلال الفرص التي أتيحت له أمام ألافيس البارع، وهو آخر من انتصر على الفريق الكتالوني على أرضه في الدوري 2-1 في 2016 وكاد أن يكرّر الأمر في الموسم الماضي قبل أن يخسر 1-2.

وسدد ميسي، قائد برشلونة الجديد، في العارضة في الشوط الأول من ركلة حرة وأجبر الفرنسي عثمان ديمبلي الحارس باتشيكو على القيام بإنقاذ رائع بينما بدا الأوروغوياني لويس سواريز بلا فاعلية.

ودفع إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة بالبرازيلي فيليبي كوتينيو في بداية الشوط الثاني بدلاً من نيلسون سيميدو وأعاد سيرجي روبرتو من خط الوسط للدفاع وازدادت خطورة برشلونة لكنه كان بحاجة للمسة إبداعية من ميسي هدافه التاريخي لهز الشباك.

وافتتح النجم الأرجنتيني التسجيل أخيراً في الدقيقة 64 عبر ركلة حرة داهم بها باتشيكو بتسديدة من تحت السدّ البشري.

وتشبه الركلة تلك التي وضعها في مرمى سيلتا فيغو في الموسم الماضي ليسعد الجماهير في “كامب نو”، وكان هذا الهدف رقم 6000 لبرشلونة في تاريخه بالدوري.

وقال سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة عن هذا الهدف: ”لم تكن لديّ أدنى فكرة عن كيفية تسديد ميسي الركلة، كانت طريقة مدهشة خاصة أنه كان يملك العديد من الخيارات”.

وقال زميله سيرجي روبرتو: ”في مباريات مثل هذه أحياناً يجب أن تنتظر ليونيل لترى ما سيفعل، أولاً سدّد في العارضة وبعدها سجل الهدف رقم 6000″.

وأضاف كوتينيو صاحب أغلى صفقة في تاريخ النادي الهدف الثاني لكن ميسي هداف الموسم الماضي برصيد 34 هدفاً كانت له الكلمة الأخيرة في آخر هجمة في المباراة.

وانضم برشلونة إلى ليفانتي وريال سوسيداد في الصدارة بثلاث نقاط لكل منهم فيما يستضيف ريال مدريد منافسه خيتافي اليوم الأحد ويحل أتلتيكو مدريد ضيفاً على فالنسيا غداً الاثنين.

اقرأ أيضاً