أثر برس

الثلاثاء - 19 مارس - 2024

Search

بعد أن حصلت على الموافقات..أول شركة طيران عربية تعاود رحلاتها غداً إلى دمشق

by Athr Press H

أعلنت شركة “فلاي بغداد” العراقية عن تسيير أولى رحلاتها الجوية إلى سوريا، يوم غد الإثنين لتكون شركة الطيران العربية الأولى التي تعاود العمل عبر الأجواء السورية بعد حصولها على التراخيص والموافقات اللازمة.

ووفقاً ما نشرته الشركة عبر صفحتها على “فيسبوك” فإنها ستسير رحلتين أسبوعياً يومي الإثنين والأربعاء من مدينتي النجف وبغداد إلى مطار دمشق الدولي.

وتأسست الشركة في العراق العام الماضي كناقل اقتصادي، وتسير رحلات منتظمة إلى الأردن وتركيا وأذربيجان ولبنان، ولتكون سوريا الدولة الخامسة التي تصل إليها رحلات الشركة.

وفي شهر نيسان الفائت، أكد وزير النقل السوري علي حمود، أن الكثير من شركات الطيران العالمية تبدي رغبتها للعودة إلى العمل في سوريا، مبيناً منح العديد من الموافقات لهذه الشركات إلا أن الدول التي توجد فيها الشركات رفضت منحهم الموافقة على الطيران إلى سوريا، وأنه يتم العمل بالتعاون معهم للضغط على حكوماتهم للحصول على الموافقات اللازمة.

من جهة ثانية، أكد مدير عام المؤسسة السورية للطيران طلال عبد الكريم، أن مجلس الوزراء أعطى الضوء الأخضر لمؤسسة الطيران السورية لشراء عدة طائرات، وإبرام أكثر من عقد عندما تتاح الفرصة، التي يعطلها عقوبات من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، فرضتها على المؤسسة لتمنعها من شراء طائرات وقطع صيانة للطائرات الموجودة.

ونفى عبد الكريم ” أن تكون الموافقة التي أعطتها رئاسة مجلس الوزراء تصديقاً على عقد مبرم مع إحدى الشركات لشراء طائرة جديدة، إنما أتت الموافقة على مبدأ رفد أسطول الشركة بعدة طائرات لكن بعد رفع العقوبات عن المؤسسة.

وتسعى المؤسسة للحصول على عروض وتحضيرها ريثما يتم رفع العقوبات، وفق ما أكده مدير عام المؤسسة السورية للطيران.

اقرأ أيضاً