أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

حكم الإعدام سينفذ بعشرات المعتقلين في السعودية ومن بينهم أطفال

by Athr Press Z

كشفت المنظمة “الأوروبية-السعودية لحقوق الإنسان” عن إعدام السلطات السعودية لعشرات المعتقلين، ومن بينهم أطفال.

وأكدت المنظمة أن حكم الإعدام صدر بـ31 شخص بينهم 8 أطفال من أصل 51 معتقل بعد محاكمة تفتقد لشروط العدالة، حيث أكدت المنظمة أن العديد من اعترافات المعتقلين كانت تحت التعذيب، وأنه يتم إصدار حكم إعدام بعد إدانتهم بتهم لا تحتاج الإعدام، لافتة إلى أن تنفيذ الحكم ينتظر فقط توقيع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.

وأكد الموقع الإلكتروني للمنظمة “الأوروبية-السعودية” بأن رؤيتها تقضي بأن حماية المعتقلين الواحد والخمسين، وإعادة محاكمتهم بما يضمن شروط العدالة، قد يكون خطوة أولى نحو الالتزام بالتعهد الذي أطلقه ولي العهد محمد بن سلمان في نيسان 2018، حيث أكد أنه يعمل على خطة من أجل تقليص أحكام الإعدام إلى الحد الأدنى.

وفي سياق متصل، أعلن حساب “معتقلي الرأي” على موقع “تويتر” أنه تأكد من اعتزام السلطات السعودية على عقد محاكمات سرية خلال الأيام المقبلة، لثمانية من أبرز المعتقلين منذ أيلول الماضي، بينهم الداعيان سلمان العودة وعوض القرني، مؤكداً على اعتقال الشيخ علي بن عبار الزعل، وذلك على خلفية تغريدتين على “تويتر”.

هذا وتوجه المنظمات الدولية الحقوقية باستمرار رسائل للسلطات السعودية يطالبون من خلالها بالتوقف عن انتهاك الحريات الإنسانية، حيث أعدمت السلطات السعودية في تموز الماضي 7 معتقلين في يوم واحد، إذ يعتبر هذا الرقم الأعلى منذ أن وعد ابن سلمان بتخفيف العمل بحكم الإعدام.

اقرأ أيضاً